المقدمة إلى رسالة بولوس إلى أهل رومية

موقع المسيح بخصوص المغرب غدي يبدا يعالج رسالة بولوس إلى أهل رومية في تعاليمنا في هذا

 

الشهر. غدي نعالجو الكتاب شويا بشويا على مدة طويلة ونبحثو على التطبيق لكل نقطة في حياتنا. اختارنا هذه الرسالة بالضبط حيت هي رسالة تشمل بزاف ديال اللاهوت الأساسي في المسيحية، وشخصيا هي رسالتي المفضلة  فاش بغيت نقدم واحد صورة كبيرة للتفكير الصحيح في الله إلى المؤمنين.

 

ودبا علاش ما نديروش بحل ما نديرو في كروس أف جوي، يعني قناتنا بالإنجليزية؟ حيت في كروس أف جوي كنديرو عظات على حسب الموضوع وماشي على حسب الكتاب--مثلا كنجيبو على شي سؤال، بحل "شنو هو الجسد؟" أو "كيفاش نسمعو الروح القدوس؟" ولكن كروس أف جوي يتجه إلى الكنيسة  الأمريكية اللي عندها بزاف ديال الكنائس والمدرسين، بل المسيح بخصوص المغرب يتجه إلى كنيسة المغرب اللي ما عندهاش نفس العدد من المقدمين. إذن فكرنا من الأفضل ندرّسو الكتاب في السياق ديال الكتاب بدلا من المواضيع العشوائية، والمقصود هو أننا نمشو في الكتاب المقدس من صفحة إلى صفحة في السياق ديالها ونوضحو الآيات بالحد الأقصى من الدقة ونشجعوكم على التأمل في المحتوى. نشجعوكم على تطبيق هذا النموذج في الكنيسة البيتية ديالكم--تمشو في الكتب ديال الكتاب المقدس على التوالي، باش تقرو الآيات في السياق المناسب ديالهم.

 

فدبا، شنو هي رسالة بولوس إلى أهل رومية، وعلاش كتبها بولوس؟ بولوس كتب هادي الرسالة فاش كان في كورنثوس في الرحلة الثالثة دياله. سمع على هادوك الناس، يعني الرومانيين المسيحيين، أنهم أمنو بالمسيح، وكان باغي يشجعهم على الإيمان الصحيح ويوضح بعض الأمور المهمة لحياتهم المسيحية، حيت هذه الكنيسة كانت متكونة من شي عدد ديال اليهود وعدد ديال الأمم، واليهود اتبعو الشريعة ديال العهد القديم من الكتاب المقدس كجزء من الثقافة ديالهم، ولكن الأمم لا، تابعو المسيح والعهد الجديد فقط. إذن كيفاش يعيشو مع بعض؟ واش اليهود صالحين على الأمم حيت تبعو الشريعة بالإضافة إلى الإيمان بالمسيح؟ واش اليهود المسيحيين عندهم شي بلاصة عالية على الأمم حيت الله اختار اليهود في البداية أن يكون الشعب المختار دياله؟ كيفاش يخلصنا الإيمان بالمسيح، وشنو العلاقة ما بين الإيمان والشريعة في العهد القديم؟ وكيفاش نعيشو مع الناس اللي الإيمان ديالهم بالمسيح يتظاهر في شي طريق مختلف عن الحياة ديالنا؟

 

بولوس غدي يجيب على كل هذه الأسئلة ونحن كذلك، وبحل ديما غدي نركزو على كيفاش نجعلو اللاهوت الجميل العميق في هذه الرسالة بسيط وسهل التطبيق في حياتنا اليومية. استمتعو معنا بهذه الدروس وتعرف أننا نصلو من أجلك ونطلب من الله دائما أنه يباركك ويضيء عليك بالوجه دياله ويعطيك قيمة من الفرح والمحبة للمسيح لا تحصى وتفيض في الحياة ديالك.


 

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload

للاتصال بنا، أرسل رسالة الكترونية الى

almesih@posteo.net

جميع مراسلاتنا مشفرة وسرية تمامًا

موقع "المسيح" لا يحتفظ بحقوق التأليف والنشر

لديك حرية ارسال موادنا الى من تشاء من دون طلب المال بالمقابل او تبديل المحتوى بأية طريقة

  • Grey Facebook Icon
  • Grey YouTube Icon