شنو هادي؟

سلام ونعمة المسيح إلى جميع المؤمنين بإسمه في المغرب وفي العالم العربي كامل، ومرحبا بكم في موقع "المسيح". "المسيح" يقدم لكم التعاليم

 

والعظات المسيحية باش نشجعوكم على النمو الروحي من خلال تكبير محبتك لله وفرحك في محضره وتلذذك به. ونقوم بداك شي عن طريق القراءة للاهوت المسيحي القديم والجديد بالإنجليزية وكتابة هذه الدروس بالعربية لكي تستفيدوا منها.

 

ولكن علاش بدينا بالدارجة المغربية وماشي بالعربية الفصحى؟ حيت دبا كنترجمو بعض التعاليم من الإنجليزية إلى الفصحى وباقي ما كملناش. إذن غدي نبدوا بالدارجة، لحقاش الدارجة شوية سهلة على العربية، وغنديروا واحد قناة يوتوب وبودكاست وبايج فيسبوك آخر للعربية فاش نكون واجدين.

 

هذه الدروس بالدارجة غتكون شوية مختلفة على الدروس بالفصحى أو بالإنجليزية. غدي تعالج نفس القضايا، ولكن خصنا ضروري نختصر التعاليم ونجعلهم شوية بسيطة على شكلهم الأول، حيت نحن ماشي مغاربة وما نقدروش نهضرو بالدارجة لمدة طويلة بلا ما نولو تعبانين والنطق ديالنا غير مفهوم. إذن الدروس بالدارجة تكون بحل ملخصات للدروس الكبيرة.

 

نتمنى أنكم تستمتعوا بهذا المشروع ونتواسلو إلى الله ليلا نهارا أنكم تكرسو أنفسكم لله. يا أحبابي الله، تستغرق حياتك في الكلمة. يالا نتفكوا على كل اللي ما يخليناش نزيدوا إلى القدام، ويالا نتمشوا مع الله في طريق القداسة والنور والمحبة. أرجوك تطلب من الله دائما لتكبير حبك له، حيت الحب يجي من الله، والقداسة تجي من الله، والحكمة تجي من الله، وكل حاجة مفيدة في حياتنا تجي من فوق وماشي من قوتنا أو صلاحنا أو براءتنا، وإذن خصنا نطلبو دائما أنه يعطينا القداسة ويعطينا المحبة ويعطينا واحد قلب قوي في الإيمان وجوعان للصلاح وعطشان للمياه دياله.

 

الرب يباركك ويكون معك ويعمرك بقيمة زائدة من الروح القدوس.

 

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload

للاتصال بنا، أرسل رسالة الكترونية الى

almesih@posteo.net

جميع مراسلاتنا مشفرة وسرية تمامًا

موقع "المسيح" لا يحتفظ بحقوق التأليف والنشر

لديك حرية ارسال موادنا الى من تشاء من دون طلب المال بالمقابل او تبديل المحتوى بأية طريقة

  • Grey Facebook Icon
  • Grey YouTube Icon